English

البرنامج البحثي للشبكة العربية لحرية تكوين الجمعيات للبحث في الحق في التجمع السلمي، بما في ذلك الإحتجاجات و المظاهرات و التجمعات العامة

قدم الطلب الإلكتروني الآن

يسر المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني أن يعلن عن توفرمنح بحثية بمبلغ يصل إلى 5000 دولار أمريكي لإعداد أوراق بحثية تلخص وتحلل القوانين في المنطقة التي تنظم الحق في التجمع السلمي، بما في ذلك القوانين التي تنظم الاحتجاجات العامة، والتجمعات والمظاهرات. الطلب الناجح يجب أن يبرز الخطوط العريضة لمشروع للحصول على القوانين التي تنظم حرية التجمع والاحتجاج السلمي، بما في ذلك التجمعات العامة والمظاهرات في بلد واحد أو أكثر في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، ومن ثم تحليل هذه القوانين، الورقة البحثية ممكن:

  • أن تحدد أفضل الممارسات في المنطقة.
  • أن تحدد أالإتجاهات التقييدية في المنطقة.
  • أن تقدم توصيات لتحسين القوانين التي تنظم حرية التجمع السلمي و الإحتجاجات و المظاهرات أو التجمعات العامة في المنطقة

هذه هي قائمة توضيحية غير شاملة. نرحب و نشجعكم على إقتراح غيرها من أنواع البحوث المبتكرة للمشروعات ذات الصلة للمضي قدما بحرية التجمع السلمي.

ستتم مراجعة المقترحات والنظر فيها عند تقديمها ولكن لا ينبغي بأي حال من الأحوال تقديم المقترحات بعد تاريخ 24 حزيران 2013م. ينبغي إكمال كافة الأبحاث بحلول 31 تموز 2013م والورقة النهائية تقدم بحلول 30 آب 2013م. سيتم نشر كافة الأبحاث المكملة على الإنترنت وستتاح للجمهور عبر منفذ الشبكة العربية لحرية تكوين الجمعيات على موقع المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني.

تقدم بطلبك مباشرة الآن أو لمعلومات أكثر بإمكانك الاتصال بـ لانا معروف من المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني في عمّان على العنوان التالي lmarouf@icnl.org. يرجى ملاحظة أن كافة الطلبات يجب تقديمها عبر الانترنت عبر الرابط المحدد. لن يتم قبول الطلبات المرسلة بالبريد الإلكتروني.