منحة صغيرة لإدارة ومتابعة الموقع الالكتروني لشبكة المحامين المدافعين عن الحق في حرية تكوين الجمعيات في فلسطين

قام المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني (ICNL)، من خلال مشروع مبادرة الفضاء المدني الممول من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (SIDA)، بإنشاء موقع الكتروني لشبكة المحامين المدافعين عن الحق في حرية تكوين الجمعيات في فلسطين (الشبكة) وذلك بهدف خلق منصة الكترونية يسهل الوصول إليها من قبل جميع الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية الفلسطينية بصرف النظر عن أماكن تواجدها. تتيح هذه المنصة فرصة متابعة ورصد التطورات القانونية والسياساتية المتعلقة بالحق في تكوين الجمعيات في فلسطين؛ كونها تتضمن ما يستجد من قوانين، وقرارات قضائية وحكومية، ومنشورات ذات صلة. كما وأنه من خلال هذه المنصة، ستقوم الشبكة بتقديم الاستشارات والمساعدة القانونية للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية الفلسطينية التي تحتاجها، وترتب لقاءات واجتماعات مع الجمعيات والهيئات بهدف المساعدة في توفير التمثيل القانوني أمام الجهات القضائية أو الإدارية أو الحكومية.

ولضمان استمرار بذل الجهود في الاتجاه المناسب، يسرنا الإعلان عن توفر منحة صغيرة لأحد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية بهدف تولي إدارة ومتابعة الموقع الالكتروني المذكور. تبلغ قيمة المنحة الصغيرة ألفين وخمسمائة (2500) دولاراً أمريكياً، وتقتضي قيام المنظمة غير الحكومية الممنوحة بما يلي:

  • إدارة الموقع الالكتروني.
  • تسويق الموقع وزيادة نسبة زيارته.
  • تعديل وتحديث محتوى الموقع.
  • متابعة وضمان سرعة استجابة أعضاء الشبكة، وجودة الاستشارات التي يقدمونها من خلال الموقع.
  • التعامل مع أي من الشكاوى المقدمة بخصوص الوثائق والاستشارات التي يتم مشاركتها وتقديمها عبر الموقع.
  • الاستمرار في استضافة الموقع وتطويره عقب انتهاء مدة الاستضافة والمنحة.
  • يشترط فيمن يتقدم بطلب الحصول على المنحة استيفاء الشروط الواردة أدناه، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 شباط (فبراير) 2016:

    • أن يكون منظمة مجتمع مدني فلسطينية مسجلة رسمياً لدى وزارة الداخلية.
    • أن يكون لدى المنظمة الموارد الإنسانية والمالية والخبرة اللازمة لإدارة الموقع الالكتروني، وضمان حسن سيره، واستمرار استضافته وتطويره بعد انتهاء مدة الاستضافة الحالية ومدة المنحة.
    • أن تقوم المنظمة بتعبئة طلب الحصول على منحة صغيرة كاملاً.
    • أن يتم إرفاق ميزانية تقديرية.

    لمعرفة المزيد حول متطلبات وكيفية تقديم الطلب، يرجى مراسلة الآنسة عائشة السعدي، المسؤولة الإدارية في مكتب ICNL- الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر البريد الالكتروني aalsadi@icnlalliance.org.

    هذه المنحة الصغيرة ممولة من قبل الوكالة السويدية للتنمية الدولية (SIDA) من خلال مبادرة الفضاء المدني والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع Article 19، والتحالف العالمي لمشاركة المواطنين (CIVICUS)، والحركة العالمية للديمقراطية (WMD).

    المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني (ICNL) هو منظمة دولية تعمل على تعزيز وتطوير بيئة قانونية ممكِّنة للمجتمع المدني، وحرية تكوين الجمعيات، والمشاركة العامة حول العالم. يقدم المركز مساعدة فنية وبحوث لدعم إصلاح القوانين المؤثرة على منظمات المجتمع المدني في أكثر من 100 دولة، وقد شكلنا شبكة حول العالم من الشركاء والخبراء لإنتاج بحوث مبتكرة وتحليل حول مواضيع قانونية مؤثرة بالمجتمع المدني.